You have reached the website

GO BACK TO INTRODUCTION "LIFECYCLE"

إطلالة

نهدف إلى التحسين المستمر والتحلي بمزيد من المسؤولية في كل خطوة
نأتيها على امتداد سلسلة توريد البن وصنع القهوة. يمكنكم من خلال هذا
القسم معرفة المزيد عن التحسينات التي حققناها منذ العام 2006 مثبتة
بالإحصاءات والأرقام. كما سيتاح لكم معرفة المزيد عن مصنع
الكبسولات الجديد التابع لنا في ألمانيا.

NESCAFÉ® Dolce Gusto®
تقييم دورة الحياة لدى

"تقييم دورة الحياة" ( LCA ) عبارة عن نهج معترف به عالميًا يتيح لنا تقييم الأثر البيئي المحتمل للمنتج طوال دورة حياته – بدءًا من مواد التوريد وحتى التخلص من المنتج بعد انتهاء عمره – كما يساعدنا هذا النهج في رصد مواطن التحسين والتطوير المطلوب. يتيح لكم هذا القسم معرفة المزيد عن نتائج إجراءاتنا الرامية إلى التحلي بمزيد من المسؤولية في كل خطوة نأتيها على امتداد سلسلة إنتاج البن وتصنيع القهوة.

نستعين بنهج LCA التقييمي بصفة منتظمة لمراقبة الأثر البيئي لمنظومة العمل في NESCAFÉ® Dolce Gusto®، مستعينين في ذلك بإحصاءات مستندة إلى صنع فنجانين من القهوة يوميًا. تتيح لنا هذه المعلومات تقييم أثرنا البيئي خلال كل مرحلة من مراحل العمل ورصد مواطن التطوير المطلوب. وقد انتهى تقييم LCA المنفذ على السوق الألمانية إلى بيان معدل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في كل مرحلة من مراحل عملنا.

 

علاوة على ذلك، يفيد تقييم LCA بأن ماكينة "ميلودي" الخاصة بنا قد خفضت كثيرًا من أثرها الغازي وارتقت بأدائها البيئي ( لكل فنجان سعة 120 مل مقارنة بأول طراز للماكينة طُرح في السوق عام 2006 ) بفضل الوظيفة البيئية المستحدثة فيها.

 

مصنع NESCAFÉ® Dolce Gusto® في شفيرين

تحل ألمانيا في المرتبة الرابعة بين أكبر أسواق نستله على مستوى العالم، وفي المرتبة الأولى عالميًا من حيث مبيعات منتجات NESCAFÉ® Dolce Gusto®. ولتعزيز الإنتاج المحلي، قررنا إنشاء مصنع جديد ( لإنتاج الكبسولات ) في ألمانيا بميزانية بلغت 220 مليون يورو ؛ ليمثل هذا المشروع أكبر استثمار للشركة على الإطلاق داخل ألمانيا وأحد أكبر الاستثمارات في أوروبا قاطبة.

يقع المصنع الجديد في شفيرين ( على بعد 100 كم من هامبورغ، أهم ميناء أوروبي لواردات البن )، وهو ثالث مصانع الشركة المخصصة بالكامل لمنتجات NESCAFÉ® Dolce Gusto® بعد مصنع توتبيري في المملكة المتحدة ومصنع جيرونا في إسبانيا. يشتمل المصنع على 12 خط إنتاج جديد، ودخل مرحلة التشغيل والإنتاج في مايو 2014، وتبلغ إنتاجية المصنع مليوني كبسولة في العام الواحد، وتُطرح هذه الكمية في أسواق ألمانيا والدول الإسكندنافية وأوروبا الشرقية.

في إطار جهود الشركة المتواصلة لبناء المزيد من الأبنية المستدامة في كل أنحاء العالم، يهدف مصنع شفيرين إلى نيل اعتماد "LEED" الذهبي. ومن المتوقع أن يوفر المصنع 450 وظيفة جديدة على المدى المتوسط، وفي ذلك إسهام كبير في التوظيف على المستوى المحلي.