You have reached the website

GO BACK TO INTRODUCTION "LIFECYCLE"

إجراءات التصنيع :
من الكبسولة إلى ماكينة صنع القهوة

توجد مصانع NESCAFÉ® Dolce Gusto®الثلاثة في
إسبانيا ( في جيرونا )، وفي المملكة المتحدة ( في توتبيري )، وفي
ألمانيا منذ مايو 2014 ( في شفيرين ).

بالنسبة لإنتاج ماكينات صنع القهوة، فإن تلك الماكينات تمر بمرحلة
الهندسة في سويسرا، ثم بمرحلة التصنيع في أوروبا وآسيا، وذلك
بفضل شبكتنا من الشركاء الأوروبيين.

التحديات

نراعي الاعتبارات الاجتماعية والبيئية في كل مراحلة سلسلة القيمة ؛ ذلك بأننا راغبون في التحقق من وفاء موردينا باشتراطات التوريد المسؤول ومعايير الإنتاج المرعية في كل مرحلة من مراحل إنتاج ماكينات صنع القهوة وكبسولات القهوة.

 

أهدافنا

استدامة اعتماد "التوريد المسؤول وفق معايير SMETA (معايير التدقيق في ممارسات التجارية الأخلاقية لأعضاء سيديكس ) لدى كل موردينا.

 

إجراءات عملنا

  • استحدثت شركة نستله "مدونة نستله لسلوكيات الموردين" سعيًا منها إلى التحقق من التزام مورديها بالمعايير المطلوبة على صعيد النزاهة في ممارسة الأعمال والتحلي بالمسؤولية البيئية واحترام حقوق العاملين ومراعاة حقوقهم في مجالات السلامة والصحة. وتتكامل المدونة المذكورة مع "توجيهات نسلته لممارسات التوريد المسؤولة" ؛ وهي التوجيهات المعنية بتحديد معايير معينة في التعامل مع المواد الخام ومواد التغليف، وهي جزء متمم لأي عقد تبرمه الشركة مع الموردين. وقد روعي في تلك التوجيهات التوافق مع معايير الإنتاج المسؤول المتبعة عالميًا، أو اتباع معايير أكثر صرامة منها.
  • الجهات المصنعة لمعداتنا الأصلية الأساسية 3. هم من الأعضاء في "تحالف الانتساب للصناعات الإلكترونية" ( EICC )– وهو ما يقتضي من كل طرف خارجي متعاون مع نستله أن يلتزم بالقواعد المتبعة لدى شركة نستله.
  • بالنسبة لإنتاج ماكينات صنع القهوة، فإن مواردنا الخاصة في مجالات الهندسة والجودة حاضرة بصفة يومية في مواقع العمل حرصًا على تقديم مخرجات متسقة من حيث جودة تلك الماكينات

مساحة الخبراء>

 

إنجازاتنا

  • يمثل موردونا المعتمدون وفق معايير SMETA نسبة 95 % من جملة موردينا ؛ وهم يعملون وفق خطة تدقيق سارية حتى انتهاء العام 2014.
  • خضع كل موردي خدمات التغليف الأساسيين للتدقيق والمراجعة حرصًا على التزامهم بممارسات التصنيع الجيدة (GMP ) وبمعايير السلامة الغذائية.

التحديات

1. ترى NESCAFÉ® Dolce Gusto® أن تحميص البن ينتج 2 % من إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري خلال دورة حياة فنجان القهوة. وهنا تأثيرات بيئية أخرى تحدث خلال الإنتاج، منها ما يخص الماء ( 0.5 % من استهلاك الماء خلال دورة الحياة الكاملة )، ومنها ما يخص الطاقة ( 3 % من الطاقة المستهلكة خلال دورة الحياة الكاملة) ومنها ما يخص المخلفات.

 

أهدافنا

تحسين الأثر البيئي، مثل تقليل استهلاك المياه والطاقة وتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري. تعتزم مصانع NESCAFÉ® Dolce Gusto® المساهمة في تحقيق أهداف نسكافيه م`ن أجل تقليل استهلاك الطاقة في إنتاج الطن الواحد بنسبة 20 % (بين العام 2010 والعام 2020 ) مع تقليل استهلاك المياه المستخدمة في إنتاج الطن الواحد خلال الفترة نفسها بنسبة 30 %. كما ستسهم مصانع NESCAFÉ® Dolce Gusto® في تحقيق أهداف نستله الرامية إلى تقليل انبعات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 35 % ( بحلول العام 2015 قياسًا على إحصاءات العام 2005 )، مع النزول بالمخلفات الحقول إلى مستوى الصفر خلال الفترة نفسها.

 

إجراءات عملنا

تم تنفيذ "نظام نستله للإدارة البيئية" ( MEMS ) في كل أعمال الشركة منذ العام 1996، وهو سار على مصانع NESCAFÉ® Dolce Gusto®.

 
 

إنجازاتنا

  • مصانعنا معتمدة وفق معيار الأيزو ISO 14001:2004 (المعيار العالمي للإدارة البيئية )، ومعيار , ISO 9001:2008 (المعيار العالمي للإدارة وفق أصول الجودة )، ومعيار ISO 22000:2005 ( المعيار العالمي لإدارة السلامة الغذائية )، ومعيار and OHSAS 18001:2007( المعيار العالمي للصحة الميدانية وإدارة السلامة ).
  • 5. تتوافق أبنية مصانعنا مع المعايير البيئية ؛ فمصنع جيرونا حاصل على اعتماد LEED ( الريادة في الطاقة والتصميم البيئي ؛ وهو اعتماد صادر عن "المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء" )، أما مصنع توتبيري فحاصل على اعتماد BREEAM ( طريقة BRE للتقييم البيئي )، ونسعى حاليًا للحصول على اعتماد LEED الذهبي لمصنعنا في شفيرين

مساحة الخبراء>

التحديات

6. صُممت كبسولاتنا بحيث تنظيم ضغط الماء حسب المشروب الذي يختاره المستهلك. وهذا التصميم معتمد على تقنية معقدة فعلا، فهي تصل أيضًا بمقدار القهوة المستخدمة إلى الحد الأمثل. ومع ذلك، ندرك أن الكبسولات تولّد أثرًا بيئيًا إضافيًا ومخلفات بيئية. علاوة على ذلك، فإن كبسولات NESCAFÉ® Dolce Gusto®وإجراءات تصنيعها وتغليفها تسهم بنسبة 24 % في إنتاج غازات الاحتباس الحراري طوال دورة حياة المنتج ( أي 36 % لاستهلاك الطاقة غير المتجددة، ونسبة 14 % لاستهلاك المياه ).

 

أهدافنا

1. خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري من الكبسولات وإنتاج مواد التغليف بنسبة 7 % بين العامين 2010 و2015، وذلك بتحسين التصميم وإجراءات التصنيع

 

إجراءات عملنا

  • نسعى بقوة لتحسينوزن المواد في كبسولتنا ؛ مع الحرص على السلامة والجودة المثلى في منتجاتنا.
  • نسعى إلى التعاون مع موردينا لتجهيز مواد بلاستيكية مصنوعة من مكونات روعيت فيها معايير الإدارة المسؤولة، مع الارتقاء بالأداء البيئي.

إنجازاتنا

لا توجد نتائج محددة حتى الآن بشأن الأثر العام لتلك الإجراءات في جهودنا نحو تحسين الأداء البيئي للشركة؛ لكننا عازمون على مواصلة البحث عن مواد وتقنيات بديلة لتحقيق أهدافنا البيئية.

التحديات

تنتج ماكينات صنع القهوة ( من حيث مواد تصنيعها وإجراءات تصنيعها وتغليفها ) نسبة 8 % من إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في دورة حياة الإنتاج ( 9 % من الطاقة غير المتجددة، و4 % من المياه المستخدمة ). أما الأثر البيئي لكل ماكينة على حدة فهو متوقف إلى حد بعيد على دورة حياتها

 

أهدافنا

تحسين الأداء البيئي الشامل لماكينات صنع القهوة من خلال تقليل استهلاكها من الطاقة، وتحسين قابلة تدوير موادها، والعمر الافتراضي لكل ماكينة، والحد من مقدار المواد اللازمة لإنتاج الماكينة الواحدة.

إجراءات عملنا

  • الاستعانة بمكونات محسّنة في الماكينات للحد من المخلفات أثناء إجراءات التصنيع ( مثال : اجتناب القطع المطلية، والحد من التجميعات الفرعية ).
  • تحسين إجراءات تدوير الماكينات من خلال تقليل عدد القطع وجعلها أيسر من حيث التفكيك. ويسهم في ذلك أيضًا تحسين مكونات الماكينة.
 

إنجازاتنا

5. يشتمل القسم "الكفاءة في استهلاك الطاقة" على النتائج الكمية الصادرة عن شركتنا بشأن الكفاءة في استهلاك الطاقة.

التحديات

تستأثر إجراءات التغليف وتصنيع الكبسولات بنسبة 24 % من إجمالي انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري طوال دورة الحياة ( 36 % لاستهلاك الطاقة غير المتجددة، و14 % لاستهلاك المياه ).

أهدافنا

الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن التغليف وإنتاج الكبسولات بنسبة 7% بين العامين 2010 و 2015.

 

إجراءات عملنا

  • كبسولاتنامغلفة في صناديق كرتونية قابلة للتدوير.
  • تم استبدال البوليسترين في تغليف ماكيناتنا بصينية لب الورق المصنوعة من موارد متجددة قابلة للتدوير
 

إنجازاتنا

لا توجد نتائج محددة بشأن الأثر الشامل لجهودنا في بيل الارتقاء بالأداء البيئية، لكننا عازمون على مواصلة استكشاف مواد وتقنيات بديلة لتحقيق أهدافنا.